منتديات الاستاذ محمد بن صالح بن دمنان
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا ومرحبا بك في منتدنا الغالي نرجوا منك ان تشرفنا في منتدنا بتسجيل فيه

منتديات الاستاذ محمد بن صالح بن دمنان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذا المنتدى لإستاذ محمد بن صالح بن دمنان
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطبة عن " احتفالات النصارى بعيد الكرسمس "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تائب الى الله
مدير عام
مدير عام


عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مُساهمةموضوع: خطبة عن " احتفالات النصارى بعيد الكرسمس "   الإثنين يناير 10, 2011 12:54 pm


خطبة عن " احتفالات النصارى بعيد الكرسمس "


• أما بعد فيا أيها المسلمون :
إننا نصلي و في كل ركعة نقول " غير المغضوب عليهم و لا الضالين " ففي كل ركعة نسأل الله تعالى أن يجنبنا طريق المغضوب عليهم و طريق الضالين " إهدنا الصراط المستقيم . صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم "و هم اليهود" و لا الضالين " و هم النصارى . ففي كل ركعة من ركعات الصلاة نسأله سبحانه أن يثبتنا و يبصرنا بالطريق المستقيم الذي هو طريق الأنبياء و المرسلين و نسأله أن يجنبنا طريق اليهود و طريق النصارى لأن الطريق الأول طريق علم بلا عمل و الطريق الثاني طريق عمل بلا علم و الطريق المستقيم هو طريق علم مع عمل . ففي كل ركعة نسأله سبحانه أن يجنبنا طريق اليهود و النصارى بشكل خاص و طريق الكفار بشكل عام .
و قد حذرنا الرسول v من إتباع طريقهم ففي البخاري و مسلم من حديث أبي سعيد الخدري قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم :" لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذوة بالقذوة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه . قالوا : يا رسول الله اليهود و النصارى ؟ قال فمن " أي لا أقصد إلا هؤلاء .فالرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا أنه سيأتي أقوام من أمته و أنهم سيتابعون طريقة الكفرة من اليهود و النصارى . سيتابعونهم في أعيادهم , في أخلاقهم , سيتابعونهم في تحياتهم حتى من شدة تقليدهم أنهم لو دخل هؤلاء القوم جحر الضب لدخله المسلمون من شدة تقليدهم و من شدة إتباعهم . و معنى قوله عليه الصلاة والسلام أنهم " لو دخلوا جحر ضب لدخله المسلمون " معناه و الله أعلم أنهم لو فعلوا الأخلاق الدنيئة و الأفعال القبيحة لفعلنا مثلهم من شدة تقليدنا للغرب و الكفار .
• أيها المسلمون عباد الله :
و بعد يومين سينتهي العام الميلادي لعام 2006) للميلاد و سيدخل علينا عام 2007 من ميلاد المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة و السلام . و في مثل هذا اليوم في أول يناير يحتفل النصارى الضلال بعيد الميلاد لعيسى بن مريم و هو ما يسمى عندهم بعيد الكرسمس .في هذا اليوم يدخلون كنائسهم و يرفعون صلبانهم و يتبركون بشجرة الميلاد و نحو ذلك من الخرافات و الخزعبلات . ويحتفلون في الفنادق و حانات الخمور و يفعلون الرقص و المجون و يشربون الكؤوس و الخمور ويفعلون الفواحش و يعتقدون في تلك الليلة اعتقادات ضالة .
و ينظر المسلم الصادق إلى هؤلاء الضلال كما نظر الصحابي الجليل أبو الدرداء كما نظر إلى النصارى و هم في صوامعهم عندما رآهم بكى لأنه تذكر قوله تعالى : " هل أتاك حديث الغاشية . وجوه يومئذ خاشعة . عاملة ناصبه " يعبدون الله لكن و النهاية " تصلى ناراً حامية " لماذا ؟ لأن عقيدته في الله فاسدة ضالة فكانت النهاية " تصلى ناراً .. "
و ينظر المسلم الصادق مرة أخرى إلى هؤلاء الذين يحتفلون بعيد ميلاد عيسى ! و ليتهم يحتفلون بعيد ميلاد بشر لهان الأمر قليلاً لكنهم يحتفلون بعيد ميلاد ابن الله أو عيد ميلاد الله الذي تشكل في صورة
طفل خرج من بطن مريم في بيت لحم في مثل هذه الليلة التي هم يحتفلونها ؟
• فيا أيها الإخوة :
ليست قضية احتفال بميلاد عيسى ابن مريم البشري بل بعيسى ابن الله زعموا أو أنه الله زعموا تارة أخرى .
و ينظر المسلم تارة أخرى إلى هؤلاء القوم الضلال و ما يفعلونه في تلك الليلة من شرب لخمور وارتكاب لفواحش و فجور و رقص و مجون .
و لكن العجب كل العجب في المسلمين حيث يقلدونهم في هذه الاحتفالات و يشاركونهم ويساعدونهم ويحضرون إلى تلك الفنادق بل يهنئونهم عبر الجوالات .. يهنئونهم على عيد الميلاد المزعوم .
• أيها الإخوة المسلمون :
و قبل أن أدخل في صلب الموضوع أقدم لكم خطوطاً سريعة عن بعض اعتقادات النصارى :
أولاً : النصارى قوم يعتقدون أن المسيح عيسى بن مريم هو الله قال تعالى : " لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح بن مريم " هذه عقيدتهم جعلوا عيسى المخلوق الضعيف الذي يأكل الطعام و يدخل الحمام جعلوه الخالق الإله المدبر للكون . تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً . و قد كفَّرهم الله كما سمعتم الآية .
ثانياً : يعتقد هؤلاء الضلال أن المسيح هو ابن الله قال تعالى : " و قالت اليهود عزير ابن الله و قالت النصارى المسيح ابن الله " فرد الله عليهم بقوله :" ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون "
أنظر إلى هؤلاء تارة يقولون هو الله و تارة يقولون هو ابن الله . بل و :
ثالثاً : من اعتقاداتهم أنهم يقولون " إن الله ثالث ثلاثة " انظر الله الواحد صار عندهم ثلاثة و هذا كفر شنيع وافتراء على الرب عظيم و كذب واضح مبين . قال تعالى : " لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة " فرد الله عليهم " و ما من إله إلا إله واحد " ثم حذرهم بقوله : " و إن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم " ثم دعاهم إلى التوبة " أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه " ثم بين لهم حقيقة المسيح " ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل و أمه صديقة كانا يأكلان الطعام " .
• أيها المسلمون :
موقفنا من هؤلاء القوم الضلال يتلخص في أمور :
أولاً : علينا أن نكره هؤلاء القوم و أن نكره دينهم المحرف المحرم الباطل بل علينا أن نكره كل كافر و من أحبهم أو أحب الرياضيين الكفرة فإنه يخشى عليه أن يحشر معهم و لهذا تجد من شدة تعلق بعض المسلمين بهؤلاء الكفرة الرياضيين أنهم يكتبون على الجدران " برشلونة حتى الموت " .
نسأل الله الهداية و العافية و أن يعيد المسلمين إلى رشدهم و إلى صراطهم المستقيم .
أقول ما ...............

الخطبة الثانية
الحمد لله رب العالمين ................
• أما بعد فيا أيها المسلمون :
و من موقفنا من هؤلاء القوم أنه لا يجوز بحال من الأحوال أن نساعدهم في عيدهم و لا أن نشاركهم بالحضور إلى فنادقهم أو حاناتهم أو مجالسهم بل لا يجوز لنا أن نتشبه بهم فنحتفل كما يحتفلون ونفرح كما هم يفرحون وفي مسند أحمد و أبي داود أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : " من تشبه بقوم فهو منهم " . وفي سنن الترمذي : " ليس منا من تشبه بغيرنا لا تشبهوا باليهود و لا النصارى " . القوم لهم أعيادهم و نحن لنا أعيادنا , القوم ضلال و نحن مسلمون على الصراط المستقيم .
- و من موقفنا معهم أنه لا يجوز لنا أن نهنئهم على هذه الأعياد و لا أن ترسل لهم رسائل تهنئة عبر الجوال و لا تقل لهم : Happy new year لأن التهنئة تعني إقرارهم على ما هم عليه و قد علمت أنهم ليس مجرد
احتفال لعيد ميلاد بشر بل هو أعظم من ذلك .
- و من موقفنا مع هؤلاء القوم أن لا نقلدهم لما سمعتم من التحذيرات النبوية . و من ذلك أن بعض الناس يطيل شاربه و لا يقلم أظافره يفعل كما فعلوا و في صحيح مسلم من حديث ابن عمر أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :" خالفوا المشركين أحفوا الشوارب " ما قال : احلقوا الشوارب : الشوارب لا يحلق بل يقص و يخفف . الحلق خلاف السنة و الإطالة خلاف السنة و فيها تشبه بهؤلاء الكفار .
- و من الأمور التي قلدنا فيها هؤلاء ما يتعلق باللباس حتى إن بعض المسلمين تراه يلبس القبَّعة التي بها مظلة من الأمام بل ينعدم الحياء عند البعض فتراه يدخل بها المسجد . نقول : لا ينبغي للمسلم أن يلبس هذه القبعة لأنها تشبهه و تجعل منظره كمنظرهم .
- و من الأمور التي قلدنا فيها هؤلاء الكفار " في التحية " تحيتنا عند الوداع " السلام عليكم " كما أنها تحيتنا عند اللقاء . نسمع من البعض إذا أراد أن يودَّع أطفاله الصغار قال لهم " باي – باي " وهذه كلمات الإنجليز والغرب و النصارى . القوم لهم كلماتهم في التحية و نحن لنا كلماتنا في التحية : تحيتنا عند اللقاء " السلام عليكم "تحيتهم عند اللقاء " Good morning " تحيتنا عند الوداع " السلام عليكم " تحيتهم عند الوداع " Bye " . قال الرسول صلى الله عليه وسلم : " إذا انتهى أحدكم إلى المجلس فليسلم فإذا أراد أن يقوم فليسلم " فلنحذر من أن نعلم أبناءنا الأبرياء ما كان يفعله الأغبياء . علينا أن نعلمهم عند الوداع " السلام عليكم " أو على الأقل " مع السلامة " فلا نترك تراثنا و لا ثقافتنا ولا تحياتنا و نقع في ثقافات متناقضة مع ما في ذلك من البعد من الله تعالى .
اللهم إنا نسألك النصر للمسلمين و انصر من نصر الدين و اخذل من خذل المسلمين . اللهم انصر المجاهدين وأعل كلمة الدين . اللهم اجعل بأس الكفرة بينهم شديد يا رب العالمين . اللهم عجِّل فرجنا و فرج المسلمين . اللهم آمنا في أوطاننا والدور و أصلح لنا الأئمة و أولياء الأمور و اغفر لنا يا رحيم يا غفور .
و صلـــوا ............

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mdsb.7olm.org
 
خطبة عن " احتفالات النصارى بعيد الكرسمس "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاستاذ محمد بن صالح بن دمنان  :: منتدى خاص الإستاذ محمد بن دمنان :: خطب الجمعة-
انتقل الى: